Elegant Rose - Working In Background

آخـــر الــمــواضــيــع

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: علومات عن فسلجة جسم الانسان

  1. #1

    شمس الغروب

    الحالة: شمس الغروب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1224
    تاريخ التسجيل : Apr 2009
    المشاركات: 8,366
    التقييم: 1771
    الدولة : بغداد الحزينه
    الهوايه : القراءه و الموسيقى
    عدد المواضيع : 1033

    455 علومات عن فسلجة جسم الانسان

    عليكم ورحمــة الله وبركاته
    أرجووا إنكم تستفيدون منــه
    وأرجوا بعد إنه ما يكون مكرر .. >> يعني ^_^

    المهم أخليكم معه الموضوع .. وعطوني رايكم عقــب >>


    :07400000:لماذا أعطش؟

    يحتاج الجسم إلى كمية معينة من المياة ، و إحدى وظائف المخ ، هي تنظيم تلك الكمية ففي اليوم العادى يفقد المرء حوالى نصف جالون ماء على هيئة عرق و فضلات و ما يخرج مع التنفس من بخار الماء و عند نقص الماء في الجسم يقوم المخ بإرسال إشارة الإحساس بالعطش ، و بالتالى يشرب المرء لتعويض ما فقد من الماء و لو كان الطعام حريفا ، أو به ملح أكثر مما يحتاج إليه جسمك ، فتتم نفس العملية لتنبيه الجسم إلى وجوب إزالة الملح الزائد ، عن طريق شرب الماء.

    :07400000:ما عدد شعر رأس الإنسان ؟
    يبلغ عدد شعر رأس الانسان العادى حوالى 100000 ، اما الاشخاص ذوي الشعر الاحمر ، فيبلغ عدد شعر رؤوسهم90000 ، و يبلغ عدد شعر الأشخاص ذوي الشعر الاشقر 140000 ، أما ذوي الشعر الأسمر فيتراوح عدد شعر رؤوسهم بين 90000 و140000 و تسقط من 50 إلى 100 شعرة يوميا من رأس كل إنسان.
    :07400000:ما حجم القوة الناتجة من عضلة فك الانسان ؟
    تستطيع عضلة الفك ان تغلق الفم بقوة تعادل 55 رطلاً على القواطع و200 رطل على الضرس و قد تبلغ القوة المبذولة على الضرس 268 رطلاً.
    :07400000:كم مرة تطرف ( ترمش ) العين ؟
    تطرف عين الانسان حوالى مرة كل خمس ثوان . و إذا حسبنا ان الانسان يكون مستيقظا 16 ساعة فى اليوم فيكون المعدل حوالى 11500 مرة فى اليوم أو 4.2 مليون مرة فى السنة

    :07400000:*هل تعلم ان الجزء الوحيد من جسم الانسان الذي لايصله الدم هو قرنية العين
    :07400000:*هل تعلم أن الأنسان يتنفس 16 مرة في الدقيقه
    :07400000:*هل تعلم أن الأ ذ ن اليسرى أقو ى سماع من الأ ذ ن اليمنى بصفه عامه
    :07400000:*هل تعلم ان الفرد الواحد يشرب في العام مقدار طنين من الماء
    :07400000:*هل تعلم أن مخ الأنسان يتكون من 14 الف مليون خليه عصبيه
    :07400000:*هل تعلم أن عدد كرات الد م الحمراء في جسم الانسان 25 بليون كريه
    :07400000:*هل تعلم أن طول شرايين جسم الانسان 600 الف كيلو متر
    :07400000:*هل تعلم أن الغدة التي تفرز مادة الأنسولين هي غدة البنكرياس، ومعلوم أن في الجسم عدة غدد أهمها: الغدة النخامية، والغدة الدرقية، والغدة الكظرية. ولكل منها وظائف عدة مثلاً: معدل النمو والحجم النهائي للجسم وتوزيع الشعر والوزن الإجمالي وغيرها...
    :07400000:*هل تعلم أن آخر حاسة يفقد الإنسان قبل موته هي حاسة السمع، وليست حاسة اللمس كما يظن العديد.
    :07400000:*هل تعلم أن عدد فصائل الدم في الجنس البشري هي أربعة: O, ab, b, a والفصيلة الوحيدة من هؤلاء الأربعة التي تقبل الدم من أي فصيلة أخرى هي فصيلة ab.
    :07400000:*هل تعلم أن رقبة الإنسان تحتوي على سبع فقرات، وان عدد عظام القدم هو 32 عظمة، وأن الإنسان عندما يضحك يحرك 16 عضلة.
    :07400000:*هل تعلم أن لسان الإنسان يحتوي على 12000 حليمة ذوقية، فأما وسط اللسان فهو لا يميز أي مذاق. وأما جانبي اللسان فيميزان الطعم الحامض، وأما آخر اللسان فيميز الطعم المر.
    :07400000:*هل تعلم أن مرض «السادية» هو مرض نفسي وهو تمتع المصاب بتعذيب غيره. وقد سمي هذا المرض بهذا الاسم نسبة إلى ضابط فرنسي مصاب بهذا المرض اسمه المركيز «دي ساد».
    :07400000:*هل تعلم أن جسم الإنسان يحتوي على 6 ليتر دم.
    :07400000:*هل تعلم أن عدد نبضات قلب الإنسان في الدقيقة بمعدل وسطي 70 نبضة.
    :07400000:*هل تعلم أن عدد عظام جمجمة رأس الإنسان 22 عظمة، أما عدد العظام الموجودة في جسم الإنسان فهي 206 عظمة.
    :07400000:*هل تعلم أن عدد عضلات جسم الإنسان 639 عضلة مختلفة وأن أقوى هذه العضلات هي العضلة الماضغة بين الفكين وليس عضلة الساعد. وأن أكبر هذه العضلات هي عضلة الفخذ.
    :07400000:*هل تعلم أن هناك نوعان من ضغط الدم، حد أقصى وحد أدنى. ضغط الحد الأدنى يحدث عندما ينقبض البطين الأيسر.
    ومع كبر السن يرتفع ضغط الدم تدريجياً. وهناك عوامل عديدة تؤثر على ضغط الدم فالأشخاص المفرطين في الوزن كثيراً ما يكون لديهم ضغط دم عالٍ وكذلك التوتر والتدريب والإرهاق وحتى الوضعية تؤثر على ضغط الدم.
    :07400000:*هل تعلم أن دماغ الإنسان يزن حوالي 1,3 كغ. وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي: المخ ـ المخيخ والنخاع الشوكي. ويعتبر المخ الجزء الأهم في الدماغ ومنه تتم السيطرة على معظم الأعمال الإرادية وعلى أطرافه مادة اللحاء التي تتحكم بوظائف معينة بالجسم (كالسمع والكلام والنظر و....). والمخيخ في مؤخرة الجمجمة وهو يتحكم بقوة التوازن والتنسيق بين العضلات والنخاع العظمي يتواجد عند طرف العمود الفقري ويتحكم بالتنفس وخفقان القلب والهضم.
    :07400000:*هل تعلم أن الكحول هو مخدر، يدخل خلايا الأعصاب بسرعة ويميل لإصابتها بالشلل ولكن قبل أن يقوم المخدر بالشلل فإنه ينبه خلايا الأعصاب ويضعها في حالة من الإثارة والتهيج. كيف يؤثر الكحول على الدماغ؟ التأثير الأول هو الشعور بالتنبه فيتسارع العمل والكلام وتزداد البشرة احمراراً ويرتفع ضغط الدم وتتسارع دقات القلب والتنفس. ثم تصاب الوظائف العليا للدماغ بالشلل فقوة التحكم بالأمزجة تضيع.
    :07400000:*هل تعلم أن عدد صمامات القلب في جسم الإنسان أربعة.
    :07400000:*هل تعلم أن الاسعاف الأولي للمغمى عليه يكون بإضجاعه على ظهره ثم ترفع رجلاه للأعلى حتى ينزل الدم إلى الرأس وتعود الدورة الدموية للعمل من جديد، وينشق محلول النشاء إن وجد أو أي عطور أخرى. ويحدد سبب الإغماء بواسطة النظرة المتفحصة للمصاب وما حوله ومن لون وجه المصاب. وبعد أن يمدد المصاب يفحص بدقة، ثم يدفأ قليلاً ويعطي سوائل ساخنة إذا أفاق وإذا بدا على وجه المغمى عليه الإرهاق فهذا يعني أنه مصاب بالاختناق فيقتضي ذلك نقله إلى مركز صحي.
    :07400000:*هل تعلم أن الذباب ينقل العديد من الأمراض للإنسان وأهم هذه الأمراض: مرض الرمد الصديدي ومرض التراخوما ومرض الإسهال وغيرها. ولذلك تجب مكافحة الذباب ومنع تواجده وذلك بالتدابير التالية: التخلص من القمامة بشكل جيد، وضع سلك شبك على النوافذ، رش بعض المبيدات في أماكن تواجد الذباب للقضاء عليها. أما مرض الملاريا فهو ينتقل بواسطة بعوض خاص يسمى الأنوفيل.
    :07400000:*هل تعلم أن الوقاية من الأمراض أهم بكثير من العلاج منها وذلك من عدة نواحي وقد قال المثل: «درهم وقاية خير من قنطار علاج» وأهم متطلبات الوقاية وأولها هي النظافة بكافة أشكالها وأنواعها.
    :07400000:*هل تعلم أن مصادر التلوث العادي للطعام التي تجلب مختلف الأمراض هي: الغبار الأيدي المتسخة، الأواني الوسخة، والأواني تلعب دوراً مهماً في هذا المجال فيجب أن لا تكون مشرخة أو مثلمة. كذلك يجب أن تكون غير قابلة للصدأ.
    :07400000:*هل تعلم أن عدد نبضات القلب الطبيعي تقريباً 72 نبضة في الدقيقة أما عدد مرات التنفس في الدقيقة من 15 ـ 18 مرة وهي تزيد عند الإصابة بالحمى إلى 30 مرة في الدقيقة. وتعتبر درجة حرارة الإنسان الطبيعية 37 درجة مئوية.
    *هل تعلم أن النزيف هو خروج الدم خارج الأوردة والشرايين لوجود فتحة ما كجرح. والنزيف عدة أنواع منه نزيف وريدي ونزيف شرياني. كذلك هناك نزيف داخلي ونزيف خارجي. ويعالج النزيف الخارجي بتنظيف الجرح وبوقف النزيف ونقل المريض ألى المستشفى إذا كان الجرح كبيراً أو عميقاً يستدعي إجراء عملية تقطيب. أما النزيف الداخلي وهو انصباب الدم داخل أحد أجواف الجسم، ويستدعي ذلك نقل المريض في حالة طارئة إلى المستشفى.
    :07400000:*هل تعلم أن أهم أعراض النزيف أن يكون المصاب بالنزيف مصفر اللون جاف الفم، عطشاناً. وتكون درجة حرارته منخفضة. يعاني من الدوخة وطنين حاد في الأذنين. ثم يصاب بالإغماء. فإذا كان المصاب يعاني من نزيف شرياني في أحد الأطراف نكشف على المكان، ونرفع الطرف إلى الأعلى ثم نضغط على مكان النزيف بقطعة قماش، ويستعمل رباط قوي أعلى الجرح وأسفله عند الإصابة بالنزيف الوريدي.
    :07400000:*هل تعلم أن فيتامين a يساعد في قوة عملية الإبصار وحسن عمل العين وتكون أعراض نقص هذا الفيتامين بالعمش الليلي الذي يصيب الإنسان وجفاف بالعين. ويداوي ذلك بتعويض هذا الفيتامين وذلك بتناول الجزر والأوراق الخضراء وشرب اللبن والحليب وأكل البيض.
    :07400000:*هل تعلم أن الإنسان يستطيع أن يتحمل بدون تنفس ما بين 3 ـ 7 دقائق فقط، فإذا زادت على ذلك يجب فحص مجرى التنفس ومحاولة تحريره من أي عائق فإذا تم كل ذلك وبقيت عملية التنفس متوقفة يجب اللجوء عندها إلى إجراء عملية تنفس اصطناعي:07400000:


  • #2

    بنت الرافدين1


    الحالة: بنت الرافدين1 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 332
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    المشاركات: 38,770
    التقييم: 2982
    الدولة : نفيت واستوطن الاغراب في بلدي ودمرو كل اشيائي حبيباتي
    العمل : سفيرة النوايا الحسنه ..
    عدد المواضيع : 2134

    افتراضي

    مشكوووره عيوني على المعلوماااات الحلوه


    ينقل الى القسم المناسب

    وننتظر جديدكِ غاليتي

    تحياتي الج

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    \||/
    (°_°)
    --- oOOo----------------
    أفضل منتدى نسائي أكيد سما العراق يجمعنا
    -----------------oOOo---
    |_|_|
    || ||
    || ||
    || ||
    ooO Ooo




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ϰ˛. وين صارو البنات اشو مَبينو يا بنت الرافدين1 ϰ˛.

    من مواضيع بنت الرافدين1 :

  • رد مع اقتباس رد مع اقتباس

  • #3

    فوفو


    الحالة: فوفو متواجد حالياً
    رقم العضوية : 289
    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    المشاركات: 157,425
    التقييم: 2668
    عدد المواضيع : 14864

    افتراضي

    يسلموووووووووو حبيبتي على




    المعلومات الجميـــــــــــله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  • + الرد على الموضوع

    مواقع النشر (المفضلة)

    مواقع النشر (المفضلة)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    تصميم منتديات القطيف كوم